صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

الجهاز الروسي الخارق لكشف المعادن Clone PI-W

نبذة عن جهاز كشف المعادن Clone PI-W

clone pi-w,clone pi w,clone,clone pi,clone pi-avr,мд clone pi-w,clone pi-w на cd4066,плата для clone pi-w,clone pi avr,clone metal,clone pi awr,clone pi-w глубинник,обзор clone pi,аналог cd4066 в clone pi w,металлоискатель clon pi-w,clon pi w,delovera,pulse induction,metal detecting,garrett,minelab,double d,mdbomder,searching,metal detector (hobby),bomber3000

يعتبر جهاز كشف المعاد  Clone PI-W نسخة مبسطة وأرخص من جهاز Clone PI-AVR   (الذي يحتوي على شاشة LCD ذات سطرين).
لقد نجح تصميم الجهاز  في النجاح لدرجة أن الشائعات انتشرت إلى أبعد من حدود بلده الأصلي واكتسب الجهاز شهرة عالمية بجدارة.سوف تصادفت مقاطع فيديو على موقع يوتيوب ، وضعها هواة البحث عن الكنوز والمعادن في اليونان وإنجلترا وألمانيا ودول أوروبية وحتى الدول العربية.




تتمثل الميزة الرئيسية لهذا الجهاز في أنه على الرغم من خصائصه الممتازة ، إلا أن تصميمه بسيط جدًا لدرجة أنه حتى المبتدئين قادرون على تجميعه في البيت. تبدأ الدائرة المُجمَّعة بشكل صحيح في العمل على الفوروبدون أي إعدادت مسبقة. الصعوبة الوحيدة التي قد يواجهها للمبتدؤون هي الحاجة إلى برمجة المتحكمة الدقيقة 8AVR Atmega. ولكن لا تقلق فيمكنك صنع مبرمجة بسيطة جدا تعمل مع أي كمبيوتر مزود بمنفذ COM وأبسط مخطط يتكون فقط من عدة مقاومات(المزيد حول هذا الموضوع لاحقًا).

بعد التغلب على جميع الصعوبات التي قد تواجهها في مرحلة تجميع الجهاز، سيكون لديك جهاز يمكنه اكتشاف قطعة معدنية بحجم الظفر في عمق التربة.

الخصائص التقنية لجهاز Clone PI-W


  • إشارة: رفع وخفض الصوت ؛ صوت متعدد النغمات
  • وضع البحث ثابت.
  • التمييز: الجهاز لا يميز بين المعادن
  • طاقة البطارية اللازمة للتشغيل : 12 فولت

    أقصى عمق للكشف عن الأجسام مع مستشعر الحلقة 19 سم:
    • عملة قطرها 25 مم - حتى 30 سم ؛
    • خوذة - ما يصل إلى 60 سم.
      أقصى عمق - ما يصل إلى 150 سم ؛ مع عمق استشعار حلقة 1.2x1.2m
      • خوذة - ما يصل إلى 140 سم.
      •  برميل فولاذي 200 لتر - حتى 200 سم ؛
      • أقصى عمق يصل إلى 300 سم.

        مخططات جهاز كشف المعادن Clone PI-W

        هناك مخططين الذين أثبتا جدارتهما مرارًا وتكرارًا والتي يكم الإختلاف بينهما فقط في الدوائر المدمجة (Integrated Circuit) الرئيسية:

        ● مخطط مع القطعة ADG444

        ● مخطط مع القطعة CD4066.

        تعمل هذه المخططات بنسبة 100٪ ، لذلك  أي شكاوى حول عدم تشغيلها تكون نتيجة أخطاء في التركيب أو تلف بعض القطع الإلكترونية. لكن إذا كان المخططين جيدين فأيهما هو الأفضل؟
        ● يصعب العثور في يومنا هذا على القطعة  ADG444، إلى جانب ذلك ، هناك العديد من العيوب فيما (ذكر بعض مصنعي الجهاز أن ضوء الشمس مباشرة على هذه القطعة يسبب حالة عدم إستقرار للجهاز). تم تصنيع هذه القطعة سنة 1991 فإن عثرت على إحداها فلا تأخذها بأي حال - فهي كلها خارج الخدمة تقريبًا.
        ● الأجهزة التي تم تجميعها على القطعة CD4066 أكثر ثباتًا قليلاً من نظيرتها. وأنا شخصيا أخترتها لتوفرها في جميع المحلات والمواقع الإلكترونية وتكلفتها أقل من 1 دولار وفي الوقت نفسه تعمل بدون أي عيوب.

        1- المخطط باستخدام الرقاقة ADG444

        جهاز كشف المعادن Clone PI-W

        2- المخطط باستخدام الرقاقة  CD4066

        من أجل استبدال رقاقة ADG444 بالكامل وتعويضها بالرقاقة CD4066 ، سنكون بحاجة إلى دوائر إضافية في شكل عدة المكثفات ، والمقاومات و 4 الترانزستورات 2N5551.

        جهاز كشف المعادن Clone PI-W

        قائمة القطع اللازمة لتركيب جهاز Clone PI-W

        بالنسبة لكلا المخططين فالقطع تقريبا نفسها ماعدا الجزء الخاص بالرقاقة CD4066 فهي تحتاج لبعض المقاومات، مكثفات وترانزتورا إضافة لكي تتأقلم مع اللوحة وتعمل بشكل صحيح.

        جهاز كشف المعادن Clone PI-W

        ملاحظة: الترانزتو S9014 لديه عدة بدائل من فئة  NPN يمكنك إستعمالها مثل: 2N5551

        الدائرة المطبوعة PCB لجهاز Clone PI-W

        توجد دائرتين مطبوعتين اساسيتين لهذا الجهاز وفقا للمخططين المذكورين سابقا مع بعض التعديلات الخاصة بالعناصر المسطحة SMD وأنبه هنا أن الدائرتين مجربتين ويعملان بدون مشاكل.

        1-العناصر العادية مع القطعة ADG444
          

        2-العناصر المسطحة SMD مع القطعة ADG444
          

        3-العناصر المسطحة SMD مع القطعة ADG444
          

        4- العناصر العادية مع القطعة CD4066 ولوحة الأزرار

        5-  لوحة الأزرار والليدات  ولوحة حاملة للمبرمجة Atmega8 من نوع SMD

          

        تركيب جهاز الكشف عن المعادن Clone PI-W

        عند تجميع جهاز الكشف عن المعادن Clone PI-W ، يجب أن تبدأ باخيار اللوحة المطبوعة، لأن لديهم اختلافات صغيرة في المكونات المستخدمة. نوصي باختيار إصدار DexAlex الذي سوف نرفقه للتحميل في أخر الموضوع . بعدها تقوم بتحضير اللوحة منزليا بالطريقة المعروفة Toner Transfer أو عبر بعض الشركات التي تقوم بذلك بملغ بسيط. ثم تشتري بقية القطع و من الضروري الانتباه إلى الملاحظات التالية: من الأفضل استخدام مكثفات السيراميك ، وحتى الفيلم الأفضل ،وهذا  سوف يؤثر بشكل إيجابي على استقرار الجهاز. TL431 والمقاومات تستحق أيضًا اهتمامًا أكبر ويجب أن تكون ذات جودة 100٪.

        لتشغيل جهاز الكشف عن المعادن Clone pi-w  ، يمكنك استخدام 8 بطاريات 1.5 فولط، عند تشغيل جهاز الكشف عن المعادن لأول مرة، يجب عليك استخدام بطاريات جديدة أو بطارية مشحونة بالكامل. في دائرة الطاقة ، يوصى باستخدام الصمام (ديود حماية ضد إنعكاس القطبية) ، مما يساعد على حماية جهاز الكشف ، خاصة أثناء مراحل التجميع والاختبار!
        إذا لم يعمل كاشف المعادن الخاص بك على الفور بعد تجميعه فيمكن أن تساعدك الخريطة المرفقة  لتوزع الفولطات في أماكن مختلفة لجهاز يعمل جيدا من تحديد الخطأ.

        جهاز كشف المعادن Clone PI-W

        برمجة جهاز الكشف عن المعادن Clone PI-W

        أحدث إصدار منفيرمواير لجهاز  للكشف عن المعادن  Clone PI-W   هو الإصدار رقم  1.2.4 ويتم تمريره للمتحكة الدقيقة AVR Atmega8 خارج الجهاز نظرا لعدم وجود منافذ لبرمجة المتحكمة مباشرة على اللوحة المطبوعة. لاستخدام مبرمجة بسيطة يمكن (راجع الرابط التالي) يمكن تمرير البرمجية بكل بساطة.
        عند تمرير ملف الهيكس إلى  وحدة التحكم ، يجب تعيين الفيوزات Fuses بالشكل التالي :
        جهاز كشف المعادن Clone PI-W

        فيما يلي مثال على وحدة إلكترونية  تم تجميعها بالفعل في كاشف المعادن Clone PI-W:

        جهاز كشف المعادن Clone PI-W

         تعليمات التشغيل  لجهاز الكشف عن المعادن Clone PI-W 

        يتم التحكم في كاشف المعادن Clone PI-W باستخدام 6 أزرار. الأزرار لها الأغراض التالية:

        جهاز كشف المعادن Clone PI-W
        • S1 "خفظ  حاجز الحساسية للمعادن -
        • S2 "رفع حاجز الحساسية للمعادن  +"
        • S3 "  خفظ حجم الصوت  -" / "الحد الأدنى "
        • S4 "  رفع حجم الصوت  -" / "الحد الاقصى  "
        • S5 لم يتم تعيينها بعد
        • S6 تصفير الجهاز وكل سجلات المتحكم الدقيق
        • "S5 + S6 "وضع الإعدادات" / "الخروج من وضع الإعدادات"

        علامة التواجد في وضع الإعدادات (أي حيث يكون من الممكن ضبط الفاصل الزمني للحماية والحد الأدنى من جهد الإمداد المسموح به للبطارية) هي توهج مؤشر LED الأخير (VD13). يتم تحديد حاجزالحساسية  بعدد المصابيح المتوهجة و بعد إيقاف الجهاز لا يتم حفظ القيمة.
        يتم تعديل الحد الأدنى من جهد البطارية المسموح به في درجات  قدرها 0.5 فولت تبدأ من 7.5 إلى 11 فولت. القيمة الافتراضية هي 8 فولت. يتم حفظ القيمة ولا تتأثر بإيقاف تشغيل الجهاز. إذا انخفض الجهد عن القيمة المحددة ، يستمر الجهاز في العمل ، لكنه سوف يصدر  كل 15 ثانية صوتًا منخفضًا.

         تحميل الملفات الضرورية لصنع جهاز  Clone PI-W 

        عن الكاتب

        النبض المغناطيسي

        التعليقات


        اتصل بنا

        إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

        Histats

        Redirection

        External_Links

        // vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

        جميع الحقوق محفوظة

        صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية