صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

  1. جهاز ضعيف اخي ماهي تعديلات الحسسية

    ردحذف
  2. لي اخترع هذا الجهاز ايراني، و انتما لي تسمي رواحكم عرب تعرفو غير تقلدو!

    ردحذف

FelezJoo Discrimination Fix عاجل : حل مشكلة العزل في جهاز الفليزجو

حل مشكلة العزل في جهاز فليزجو  Discrimination 

بعد بضعة أشهر من البحث المتواصل عن حل لمشاكل جهاز فليزجو والمتمثلة في عدم تعرف الجهاز على ملف البحث على الرغم أن الملف بنفس الخصائص المطلوبة ولكن النتيجة دائما رسالة خطأ "Coil Error" وفي بعض الأحيان الجهاز لا يعزل الحديد أو يقوم بعزل المعادن الأخرى عدا الحديد،وجدت حلا مؤقتا يمكن أن يجعل الجهاز أكثر فائدة.
discrimination test,pulse induction discrimination,felezjoo pi,discriminazione metal detector,felezjoo,pulse induction,ayirim testi,derinlik testi,metal detector,osscilloscopio metal detector,coin,define,deeptest,deephtest,surf pi 1.2,metalldetector,metal detectors,neo,metalldetektor test,dso 201,metal dedektörü,test,treasure

غالبًا ما تتنج هذه المشاكل عندما لا تتطابق العناصرالمستخدمة في صنع جهاز فليزجو FelezJoo مع الوصف التفصيلي المقدم من قبل مطور الجهاز. و نظرًا لعدم توفر الكود سورس  للبرمجية المستخدمة في وحدة التحكم، فمن الضروري العثور على حل بعيد عن البرمجة من خلال تغيرات مباشرة على عناصر الجهاز.

يعتمد اكتشاف المعادن في هذا النوع من الكاشف على حساب Delay التأخير الناجم من وجود المعادن في المجال المغنطاسي للملف. وفي الأساس يعد هذا التأخير هو أصل هذه المشاكل في جهاز فليزجو FelezJoo حيت إعتمد المطور على حساب  أبعاد مرجعية  (قيم السوبلر A, B, C  ) للنبضة الداخلة للمتحكم الدقيق ومن خلالها يحدد جودة الجهاز وعتبة العزل. عندما يكون التأخر كبيرا أو صغيرا فتصبح القيم خارج المجال المحدد في البرمجية وتظهر رسالة تشير لعدم تعرف الجهاز على الملف.
يوضح الفيديو الموالي تحليل عمل جهاز فليزجو باستعمال جهاز اوسيلوسكوب رقمي خلال عملية الكشف وكيف تؤثر المعادن على التأخر Delay و خاصة المعادن الممغنطة والحديدية.

توجد على الجهاز بعض المقاومات يمكنها التأثير مباشرة على قيمة التأخير Delay ومنها المقاومة رقم R11 ذات القيمة 390 أوم وهي تؤثر مباشرة في الدارة RL مع حثية الملف. توضح الصورة الموالية مكان ربط المقاومة المتغيرة لتغيير القيمة الأصلية.
للبحث عن القيمة الجديدة للمقاومة رقم 11 يجب تعويضها بمقاومة متغيرة ذات قيمة 5 كيلو ، 2 واط. يتم ربط الملف مع الجهاز في مكان خال من التاثيرات المغناطيسية و بغياب أي جسم معدني قرب الملف  ويتم تغيير المقاومة تدريجا ومراقبة قيم السوبر على الشاشة حتى الحصول على القيم المثلى قريبة من القيم:  A=300, B=700, C=800

عند تحديد الوضع المناسب يمكن نزع المقاومة المتغيرة وحساب القيمة المحصل عليه وتعويضها بمقوامة ثابتة.
يجب إعادة الطريقة في حالة إستبدال الملف بواحد أخر.
يوضح الفيديو الموالي النتائج المحصل عليها باستعمال هذه الطريقة.

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية