صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

  1. بوركتم وبوركت جهوتكم الفعاله للخدمه البشريه احسنتم احسن الله اعمالكم

    ردحذف

جهاز كشف المعادن FM-2 v2

جهاز كشف المعادن FM2 v2
metal detector,metal detecting,pinpointer,detector,pinpointer metal detector,cheap metal detector,metal,garrett metal detectors,best metal detector,budget metal detector,metal detecting finds,garrett pinpointer,gp pointer metal detector,garrett,top metal detector,amazon metal detector,deep metal detector,fisher metal detectors,hand held metal detector,security metal detector,bounty hunter metal detectors
أقدم لكم في هذا الموضوع طريقة صنع كاشف المعادن الأكثر بساطة FM-2 V2. هذا الجهاز للكشف عن المعادن يمكن إستعماله من طرف المحترفين لتحديد الهدف بدقة Pinpointer كما يمكن صنعه للأطفال، على الرغم من خصائصه المهمة. ربما يكون هذا هو أبسط كاشف للمعادن يملك خاصية التمييز بين المعادن و يمكن للهواة المبتدئين تجميعه في مدة قصيرة.
قد تكون سمعت أو جمعت من قبل، أجهزة الكشف عن المعادن مثل "Pirate PI" و "VINTIK-2". لكن مع التقدم التكنولوجي الذي لا يزال مستمرا، وظهور المعالجات والمتحكمات الدقيقة فقد بسطت كثيرا المخططات المعقدة لهذا النوع من الأجهزة. لدينا هنا مخطط لجهاز للكشف عن المعادن أكثر تقدما من سابقيه FM-2 V2 . في هذا الإصدار الجديد من الجهاز ، تم إضافة مصباحين LED لتميز المعادن ، و تم أيظا إضافة وظيفة تنبيه على أن الجهاز قيد التشغيل ، و مقاومة متغيرة لرفع أو خفض مستوى الحساسية، وقد أصبح الجهاز أكثر ثباتًا خلال عملية البحث.
المواصفات والميزات الفنية: 
  • حجم البطارية - 9 فولت 
  • عمق الكشف عن المعادن حوالي 15 سم. 
  • تحديد نوع المعادن - أسود ، اللون 
  • مؤشر LED المعدنية - أسود ، اللون 
  • مؤشر الطاقة 
تم تصميم لوحة الدوائر المطبوعة لهذا الكاشف المعادن FM-2 V2 من أجل استخدام المكونات العادية DIP ، والتي ستكون مناسبة للجميع ، لأن العديد من لحم الخنزير للمبتدئين لم تصادف بعد مكونات SMD.

المخطط الإلكتروني لجهاز FM2 V2
في هذا النسخة الجديدة للجهاز تم تحسين الفيرموير للمتحكم الدقيق من نوع PIC بشكل رائع. و أصبح من الممكن استعمال نوعين من المتحكم سواء PIC12F675 او PIC12F629 بفيرمواير منفصل.
تم أيظا في هذه النسخة حل مشكل إعادة تشغيل الجهاز المتكرر ، أي أنه لا نحتاج إلى إعادة تشغيل الجهاز باستمرار، الجهاز أصبح أكثر ثباتا في العمل، يمكنك أن تعمل الأن على الجهاز طوال اليوم دون اي مشاكل.
الخاصية المضافة للتنبيه على أن الجهاز يعمل مفيدة جدا ، فمثلا إذا قمت بتشغيل الجهاز ونسيت إيقاف تشغيله ، فسيذكّرك الجهاز كل دقيقتين بصوت.
تم إضافة أيضا إشارة مرئية بمصباح للتنبيه عن مستوى البطارية المتدني. إذا انخفض الجهد الكهربي للبطارية إلى ما دون 5.5 فولت ، فإن الكاشف يصدر إشارة مرئية بالمصباح LED. ولكن هذا التنبيه ممكن فقط مع المتحكم الدقيق PIC12F675.
الدائرة تقريبا نفسها للنسخة السابقة للجهاز مع تعديل طفيف بإضافة مقاومتين.

تستخدم الدائرة منظم جهد LM317 ، تربط أطرافه كما هو موضح في الصورة أسفله.
للذين يتعذر عليهم الوصول الى المعدل LM317 يمكنهم البحث في القطع الالكترونية القديمة الخاصة بأجهزة الإستقبال وحتما سوف يجدون منظم جهد AMS1117 -3.3v من نوع SMD لكن يمكن تكيفه مع اللوحة المطبوعة بشكل جيد.

عموما القائمة التالية من العناصر واللوازم التي نستخدمها لصنع الجهاز: 
  • مبرمجة USB PIC K150 ICSP 
  • PIC12F629 قطعة 
  • PIC12F675 قطعة 
  • AMS1117 أو M317 
  • 1N4007 - 100 
  • BC547 - 100 
  • BC557 - 50 
  • الكوارتز 
  • مقاومات 
  • المكثفات الخزفية 
  • المكثفات كهربائية 
  • مكثف فيلم 22nf 
  • مكثف فيلم 100nf 
  • المصابيح (ألوان مختلفة ، مجموعة) 
الدارة المطبوحة للجهاز بسيطة جدا ويمكن عملها في البيت:

تصميم الملف الخاص بجهاز FM2 V2
قيمة الحثية لملف البحث في هذا الكشف عن المعادن هي 1500 ميلي هنري ،
لكي لا نخطئ في عدد اللفات اللازمة و يمكن الاعتماد على برنامج حساب الملفات مقدم مجانا من موقع Coil32.
يحتوي الملف على 150 لفة عند اختيار قطر السلك 0.3ملم وقطر الملف يكون 150 ملم .

بعد تحضير الملف وضمه جيدا باستعمال شريط لاسق، من الضروري للغاية حماية الملف من الحقل المغناطيسي والمؤثرات الأخرى بحيث لا يتفاعل كاشف المعادن معا ولا يعطي الجهاز إشارات وهمية. نأخذ رقائق الالمنيوم الخاصة بالمطبخ ونلف الملفها بإحكام حول الملف مع ترك نهايات الرقائق منفصلة عن بعظها و يجب ألا تلامس بعضها البعض.
ثم نأخذ سلكًا وننظّف نهايتيه من العازل ونقوم بلفه حول الملف انطلاقا من احدى نهايتي ورق الشاشة ، ثم نشده ونلفه بإحكام مرة أخرى بشريط اللاسق.
نقوم بعد ذلك بربط الملف إلى اللوحة المطبوعة للجهاز.أما السلك الذي تم لفه حو ل الشاشة فيجب لحامه في اللوحة المطبوعة على القطب السالب GND.
إذا قمت بكل شيء بشكل صحيح ، فيجب أن يعمل الجهاز معك دون مشاكل ، في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيله. تحقق بعناية من تكيب الأجزاء بشكل جيد.
عند تشغيل الجهاز ، يجب أن يصدر صوتًا مميزًا ، مما يعني أن الجهاز قيد التشغيل ويعمل بشكل صحيح.
يوجد أدناه شريط فيديو لتشغيل جهاز الكشف عن المعادن هذا ، وكذلك ملفات البرامج الثابتة وملف لوحة الدائرة.

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية