صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

  1. A participant additionally may play colors, odd and even numbers, amongst others. A guess on a single quantity pays 35 to 1, together with the zero and 00. Bets on pink or black, odd and even pay 메리트카지노 1 for 1, and even money.

    ردحذف

جهاز كشف المعادن Quasar ARM

جهاز كشف المعادن Quasar ARM

جهاز Quasar ARM  عبارة عن كاشف معادن انتقائي مع شاشة LCD وتصنيف المعادن في 16 مجموعة وهو استمرار لمشروع جهاز كشف المعادن Quasar. تستخدم الدائرة الجديدة متحكم ARM32 أكثر قوة من نظيره AVR Atmega32A  حيث تم إضافة العديد من الميزات المميزة.

جهاز كشف المعادن Quasar ARM

الخائص التقنية لجهاز كشف المعادن Quasar

تعتبر الخصائص التقنية لجهاز Quasar ARM قريبة من خصائص الجهاز  Quasar ونذكر منها:
  • تردد العمل - من 4 إلى 16 كيلو هرتز ؛
  • إشارة صوتية متعدد النغمات ، وشاشة LCD البصرية.
  • البطارية - 12 فولت.
  •  عمق الكشف عن عملة قطرها 20 ملم (مع ملف DD 23 سم) - 30 سم.
هذا الكاشف المعدني لديه مستوى متوسط ​​من الصعوبة ; ويمكن تركيبه فقط من طرف  الأشخاص ذوي الخبرة في هذا المجال و يجب تجميعه فقط على العناصر المسطحة SMD (يمكن أن تسبب صعوبات للمبتدئين) ، متحكم قابل للبرمجة ، وملف بحث من نوع IB والذي يوجد به أيضًا الكثير من المتاعب ، في غياب الخبرة المناسبة. ولكن إذا تغلبت على كل هذه الصعوبات، فسوف يرضيك الجهاز بأدائه حتما. علاوة على ذلك ، هناك عدد كبير من النقاشات على المنتديات ، حيث تم الرد على العديد من المشاكل التي قد تواجهها خلال تصنيعك للجهاز.

تم في هذه النسخة ARM إضافة العديد من تحسينات والتي نذكر منها:
  • الاستفناء عند المنفذ ADC الخارجية التي كان من الصعب الحصول عليها.
  • زيادة الحساسية.
  • مجال التردد من 4 إلى 16 كيلو هرتز.
  • تحسين جودة الصوت.
  • إضاف ثلاثة أنماط لحفظ واستعادة الإعدادات (A ، B ، C).
  • استخدام التعويض الإلكتروني لإزالة  عدم التوازن في الملف.

مخطط جهاز كشف المعادن Quasar ARM

نتحدث الأن عن مخطط جهاز Quasar ARM، وسيتم وضعه في الصورة الموالية. بشكل عام ، يمكنك الملاحظة من المخطط أن الجهاز معقد إلى حد ، وقد  تحتاج إلى فهم العمليات التي يقوم بها الجهاز ويجب في حالة قررت أن تصنع الجهاز أن تكون لديك تجربة جيبة في لحام العناصر المسطحة SMD.

القطع اللازمة لتجميع الجهاز  



الملاحظة 1: يمكنك استبدال القطعة  BLM21BD102SN1D بـ EMI ، ولكن بعد ذلك يجب توصيل مكثف سعة 4.7 - 10 فائق الثبات على التوازي مع C15 و C18

الملاحظة 2: عن طريق اختيار المقاومة ، يتم زيادة  سطوع الشاشة ، عادةً ما يتم اختيارها 47-68 أوم

الملاحظة 3: تم تصميم اللوحة لتثبيت الرقاقات من النوع SOIC-8 ، SO-8  و MSOP-8

إذا بدلاً من LT6203 ، يمكن تثبيت MCP6022.


الدارة المطبوعة لجهاز   Quasar ARM

لكي نكون أكثر وضوحا، يجب القول هنا أنه لا يمكن تصنيع هذه اللوحة منزليا. لكن العدين من المهتمين بالجهاز قامو بطلب اللوحات جاهزة  من الصين و هناك العديد من المواقع توفر لك هذه الخدمة مثل موقع  Aliexpress حيث هناك شركات عديدة تعرض تصنيع اللوحات فقط اتصل بهم وبعد ذلك ترسل لهم النموذج بالصيغة المطلوبة، بعد الدفع سوف تصبح بطاقتك جاهزة بعد أيام وما عليك سوى إنتظار مدة وصول الطرد. اللوحات مصنوعة على معدات متخصصة وذات جودة لائقة ومقبولة جدا. عيوب هذه الطريقة هي أن معظم الشركات لا تصنع قطعة واحدة وغالبا مايكون العدد الأدنى هو 5 قطع.

 

 

بالنسبة لحهاز Quasar ARM، يمكنك استخدام شاشات RC1602A مع وحدة تحكم HD44780 أو KS0066.

بعد تصنيع اللوحة المطبوعة لجهاز  Quasar ARM ، من الضروري ترك منفذ لبرمجة المعالج الدقيق ، لذلك يمكنك استخدام مبرمجة  st link v2 (متوفر في المتاجر عبر الإنترنت) ، ولمن لديهم منفذ COM  ، يمكنهم استخدام مبرمج بسيط USB to TTL على الكمبيوتر وفقًا للشرح المبين في الموضوع التالي: ترقية Quasar ARM.

تعتبر النسخة   2.1.2 الأحدث ويمكن تحميلها من الرابط : - QuasarARM_hex_212
يمكن العثور على طريقة  لتصنيع الملف في هذا الموضوع . حيث ، تم وصف بعض التفاصيل الدقيقة لتصنيعالملف لجهاز الكشف عن المعادن Quasar  - حول تصنيع لفائف للكشف عن المعادن Quasar.

أيضا خلال مرحلة  تصنيع وتشغيل كاشف المعادن ، سوف يساعدك الدليل المفصلفي الرابط: دليل استخدام الجهاز

تعليمات لاستخدام كاشف المعادن Quasar ARM - تعليمات للكشف عن المعادن Quasar ARM

الملف المستعمل مع الجهاز هو من نوع Coil DD الذي يمكن تصنيعه في البيت بطريقة سهلة. يمكن مراجعة الموضوع التالي.

كما هو معروف يعمل الجهاز Quasar ARM بالمعالج الدقيق STM32F100C كعقل لكل العمليات. لذلك نحن بحاجة إلى مبرمج بسيط يسمى USB-TO-TTL. بالطبع ، يمكنك تجميعه بنفسك ، ولكن من الأفضل شراءه أو استعارته من صديق للاستخدام المؤقت. الطريق مشروحة بالتفصيل في الموضوع: ترقية Quasar ARM

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية