صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

تصميم ملف بحث عنكبوتي Spider Coil للأجهزة النبضية

تصميم ملف بحث عنكبوتي Spider Coil للأجهزة النبضية

coil,coins,9 spider coil,spider,search coil,metal detector,spiderweb coil,spiral coil,pi,fighter coil,speaker field coil,voice coil,detector,pi detector,field coil speaker,3dss coil,metal detector coil,new search coil,pi metal detector circuit,what’s a field coil,basket-weave coil,pi metal detector,coils,capacitors and coils,metal detecting,surf 1.2 pi metal detector,pi filter,discrimanting pi detector

وفقًا للمداخلات والتعليقات الكثيرة على الإنترنت من أصحاب الخبرة في مجال أجهزة الكشف عن المعادن، يمكن أن يعمل الملف العنكبوت (Spider Coil) مع أي من أجهزة الكشف عن المعادن النبضية PI ، ولكن من أجل التحليل الصحيح للتمييز بين المعادن قد تحتاج إلى جعل خصائص الملف أقرب ما يمكن إلى الخصائص الأصلية للجهاز. على العموم يجب أن تكون الحثية ومقاومة الملف قريبة من القيم  التالية:
 L = 400 uH ، R = 1.7 Ohm.

يتكون هذا ملف  جزأين، الأول خارجي مكون من  لفة 24 و الجزء الداخلي مكون 18 لفة (المخطط في الصورة يبين توزع اللفات).

تصميم ملف بحث عنكبوتي Spider Coil للأجهزة النبضية

للف السلك النحاسي المعزول  تحتاج إلى رسم الإطار ونحته على قرض عازل من البلاستيك أو من الألياف ويمكن إستخدام ورق خشين. أسهل طريقة هي طباعة هذا القالب على المجسم وحفر مسارات الأسلاك. في الصورة يظهر  اللون الأزرق لتحديد مسارات الملف الداخي والملف الخارجي على التوالي.

[gallery size="medium" columns="2" ids="900,901"]

في الصورة الموالية توجد الطريقة  التي يجب أن يلف بها الأسلاك وصور ة أخرى تبين زاوية متعامدة على الملف.اللون البني هنا هو وجه الإطار العلوي و الأسود هو الوجه الأخر للإطار. للتبسيط أكثر عند لف الأسلاك يكون على شكل أفعى مرة في الجزء العلوة وتارة في الجزء السفلي.

[gallery columns="2" size="medium" ids="908,909,906,905"]

في النهاية ، يجب أن يبدو الملف مثل الذي في الصورة الموالية. نظرًا لأن اللفات يتم لفها بـشكل  ثعباني متموج فإنه عند رؤية الملف من جانب واحد  سوف نرى نصف الملفات فقط (12 أي جزء بدل 24) ، وسيكون النصف الثاني على الجانب الآخر. عندما ننتهي من لف الجزء الأول من الملف ذات 24 لفة ننتقل إلى الجزء الثاني ، الذي يحتوي على 18 لفة. نواصل لف على نفس المبدأ وفي نفس الإتجاه، لكن على الشق المخصص للملف الثاني ذات 18 لفة. نتيجة لذلك.

[gallery columns="2" size="medium" ids="911,910"]

بعد الانتهاء من لف الجزأين يمكننا قياس خصائص الملف النهائي  باستخدام الملتي متر ويمكن إضافة أو إنقاص بعض اللفات للحصول على القيم المطلوبة.

[gallery columns="2" link="file" size="medium" ids="912,913"]


عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية