صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

شاحن بطارية ليثيوم أيون

في يومنا هذا، أصبح العديد من المستخدمين للبطاريات الليثيوم يعانون من مشكلة إعادة شحنها بعد إنتهائها. عند استخدام البطاريات في الهواتف أو أجهزة تجارية فهي تأتي مع الشاحن الخاص بها باستخدام دوائر صغيرة  مخصصة للتحكم في عملية الشحنو  لا توجد مشكلة في الشحن عملياً. ولكن عند استخدام بطاريات الليثيوم في مختلف الدوائر محلية الصنع ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يمكن إعادة شحن هذه البطاريات.
بطارية,شحن بطاريات الليثيوم,الليثيوم,ليثيوم ايون,شحن البطاريات,بطارية ليثيوم,دائرة شحن بطارية الليثيوم,بطارية الليثيوم,دائرة شحن بطاريات الليثيوم,ليثيوم,بطاريات,شحن البطارية,البطاريات,شاحن,شاحن بطاريات ليثوم ايون,شحن بطاريات ليثيوم ايون

يعتقد بعض الناس أن بطاريات الليثيوم تحتوي بالفعل على وحدات تحكم شحن مدمجة ، ولكن في الواقع ، لديهم دوائر حماية مدمجة فقط. تهدف مخططات الحماية فيها بشكل أساسي إلى الحماية من التفريغ المفرط والجهد الزائد عند الشحن فوق قيمة 4.25 فولت. 
كما يذهب إليه البعض، يمكن صنع شاحن بنفسك مقابل القليل من المال و الشاحن المقترح في هذا الموضوع سهل جدا ويمكن تكراره عند الجميع تقريبًا.المخطط بدائي للغاية ، لكنه يؤدي المهمة بثبات. كل ما هو مطلوب للشحن هو بطاريات Li-Ion جيدة، مثبت  الجهد الناتج للشحن ومحدد تيار الشاحن.
يتميز الشاحن بالموثوقية والثبات العالي لجهد الناتج، وكما تعلمون ، تتطلب بطاريات الليثيوم ثباتا للجهد عند عملية الجهد.
دارة الشاحن
تتكون دارة الشاحن من منظم الجهد القابل للضبط TL431 وترانزستور NPN متوسط ​​القدرة. تتيح لك الدائرة الحد من شحن البطارية واستقرار الجهد الناتج.
العنصر التنظيمي في الشاحن هو الترانزستور T1وتقوم يحد المقاومة R2 بحد قيمة  تيار الشحن. ينصح استخدام المقاومة من نوع 1 واط. المقاومات الأخرى يمكن استخدام من نوع 1/4 او 1/8 واط.
يتم تحديد نوع الترانزستور بواسطة تيار الشحن المطلوب انطلاقا من خصائص البطارية المراد شحنها. يمكن استخدام شاحن الهواتف المحمولة لتغذية الجهاز و الترانزستورات NPN متوسطة أو محلية المستوردة (على سبيل المثال ، KT815 ، KT817 ، KT819). عند استخدام ترانزستور منخفض الجهد ، من الضروري تثبيته  على  مشتت حراري.
يمكن مراجعة الموقع https://alltransistors.com/ للبحث عند بدائل للترانزستور
يتم استخدام مصباح LED1 (مظللة باللون البنفسجي على الرسم التخطيطي) للإشارة  إلى انتهاء شحن البطارية. عندما تقوم بتشغيل بطارية فارغة ، يضيء المؤشر بشكل ساطع ويتضاءل أثناء الشحن. يتناسب مصباح المؤشر مع مستوى تيار البطارية. ولكن تجدر الإشارة إلى أنه مع توقف المصباح LED بالكامل ، ستظل البطارية تسحب تيار أقل من 50 مللي أمبير لمراقبة دورية من الجهاز لمنع الشحن الزائد.
لتحسين دقة مراقبة نهاية الشحن ، تمت إضافة خيار إضافي للإشارة إلى شحن البطارية (مظلل باللون الأخضر) على المصباح LED2 ، وترانزستور PNP منخفض الطاقة KT361 ولفحص مستوى التيار في دائرة الشاحن.
المخطط المقدم في الموضوع يهدف إلى شحن بطارية ليثيوم واحدة فقط. ولكن يمكن أيضًا استخدام هذا الشاحن لشحن أنواع أخرى من البطاريات. من الضروري فقط ضبط جهد الناتج المطلوب و تيار الشحن.


1. نشتري أو نختار من المكونات المتاحة في  للتجميع وفقًا للمخطط الموضح أعلاه.
2. للتحقق من قابلية تشغيل الدائرة وإعداداتها ، يمكن تجريبه بتجميعه على لوحة التجارب. تم تصميم الدائرة  لمنع تفريغ بطارية ليثيوم أيون في حالة عدم وجود جهد عند مدخل الشاحن.
3. لتحديد الجهد الناتج من الدائرة نقوم بتوصيل الدائرة بمصدر طاقة بجهد 5 الى 9 فولت. مع مقاومة المتغيرة R3 ، نقوم بضبط جهد مخرج الشاحن في حدود 4.18 إلى 4.20 فولت (إذا لزم الأمر ، نقوم بقياس المقاومت المتغيرة عند نهاية تثبيت الجهد ونضع مكامها مقاومة ثابتة بالقيمة المطلوبة).
4. لضبط شحن التيار في  الدائرة، نقوم  بتوصيل البطارية الفارغة المراد شحنها  بالدائرة (أثناء اضاءة المؤشر LED) ، نقوم بتعيين قيمة تيار الشحن (100 ... 300 مللي أمبير) بقياس التيار في المقاومة R2. مع مقاومة R2 أقل من 3 أوم ، قد لا يضيء المصباح.
5. نختار لوحة لتركيب القطع بقص الحجم المطلوب من اللوحة.

6. تركيب عناضر الدائرة على لوحة الجديدة نقوم بنقل الأجزاء ونلحمهاونربط الأسلاك الخارجية للتوصيلات باستخدام سلك رفيع. في نهاية التجميع ، نتحقق من التثبيت بدقة.

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية