صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

  1. However, what really stands out at Ignition Casino is its unbelievable poker site – the place customers can be a part of a myriad of various kinds of poker games. You really feel valued when contacting customer service, as its staff puts you first. 카지노 Support is out there 24/7, and gamers can reach them via stay chat, cellphone, and e-mail. New gamers get to take pleasure in a formidable welcome bonus of 230% on preliminary deposits + forty five free spins on Neon Wheel 7’s.

    ردحذف

جهاز قياس سعة المكثفات وحثية الملفات LC Meter

جهاز قياس سعة المكثفات وحثية الملفات  LC Meter

في عالم هواة الراديو والإلكترونيك ، خاصة أثناء الإصلاحات وصنع أجهزة جديدة ، يجب أن يكون لديك جهاز لقياس السعة والحثية، وهذا الجهاز يسمى عادة LC meter. اليوم ، على الإنترنت ، يمكنك العثور على العديد من المخططات لهذه الأجهزة المعقدة والموسعة للغاية. ولكن يمكنك إنشاء جهاز لقياس LC الخاص بك. تقريبا جميع دوائر  التي تستخدم المتحكمات الدقيقة المقدمة على الإنترنت تبدو متشابهة. 


 الفكرة هي حساب القيمة الاسمية للمكونات غير المعروفة باستخدام الصيغة التي تعتمد على التردد والسعة والحثية. من أجل بساطة تصميمه ، سنستخدم المقارنة الداخلية للمتحكم الدقيق كمولد. لعرض المعلومات ، تم استخدام شاشة LCD من هاتف Nokia 3310 بدقة 84×48.

التخطيطي لميكروكونترولر متر LC متر

LC METER
LC METER

لوحة الدوائر المطبوعة PCB

النسخة SMD 1

LC METER      LC METER

النسخة SMD 2

LC METER     LC METER

النسخة DIP

LC METER
LC METER
قلب هذا الجهاز هو متحكم PIC18F2520. للتشغيل المستقر لمولد الذبذبات، من الأفضل استخدام المكثفات غير القطبية أو المكثفات التنتالوم مثل C3 و C4. يمكنك استخدام أي معدل مناسب للجهد (3-5 فولت) ، ولكن يفضل أن يكون أقل مقاومة اتصال ممكنة للموضع المغلق. للصوت ، يتم استخدام الجرس بدون مولد مدمج ، أو عنصر كهربائي كهرضغطية عادي.
LC METER
LC METER عند بدء تشغيل الجهاز LC METER المجمع لأول مرة ، يبدأ البرنامج تلقائيًا وضع ضبط تباين الشاشة. استخدم الأزرار 2/4 لضبط التباين المقبول واضغط على زر موافق (3). بعد تنفيذ هذه الخطوات ، يجب إيقاف تشغيل الجهاز وتشغيله مرة أخرى.
LC METER
بالنسبة لبعض عمليات ضبط العداد ، تحتوي القائمة على قسم "الإعداد". في القائمة الفرعية "المكثفات" ، يجب تحديد القيمة الدقيقة لمكثف المعايرة المستخدم (C_cal) في pF. تؤثر دقة التصنيف المشار إليه بشكل مباشر على دقة القياس. من الممكن التحكم في تشغيل المولد نفسه بمساعدة عداد تردد عند نقطة التحكم "B" ، ولكن من الأفضل استخدام نظام التحكم في التردد المدمج بالفعل في القائمة الفرعية "Oscillator".

مع اختيار L1 و C1 ، من الضروري تحقيق قراءات تردد مستقرة في منطقة 500-800 كيلو هرتز. للتردد العالي تأثير إيجابي على دقة القياس ، في حين أن تردد المولد قد يتدهور مع زيادة التردد. يتم رصد تردد واستقرار المولد ، كما قلت أعلاه ، بشكل ملائم في قسم قائمة "
Oscillator". إذا كان لديك مقياس تردد خارجي معاير ، فيمكنك معايرة عداد التردد لمقياس LC. للقيام بذلك ، تحتاج إلى توصيل مقياس تردد خارجي بنقطة التحكم "B" واستخدام الأزرار +/- في قائمة "Oscillator" لتحديد الثابت "K" بحيث تتزامن قراءات  التردد. من أجل التشغيل الصحيح لنظام عرض حالة بطارية الطاقة ، من الضروري تكوين مقسم جهد  مبني على المقاومات R9 و R10 ، ثم تعيين الطائر S1 وكتابة القيم في حقول قسم البطارية.LC METER

إجراء الإعداد

  •      قم بقياس جهد الإمداد لجهاز التحكم الدقيق (الدبابيس 19-20). هذا هو مرجع الجهد "V.ref"

  •      قياس الجهد إلى مقسم مقاوم = U1

  •      قياس جهد الإمداد بعد المقسم = U2

  •      احسب الأقسام “C.div” = U1 / U2

  •       أدخل الأرقام المستلمة في الأقسام المناسبة من القائمة ، واحفظها بالضغط على زر "OK". 

  أضف أيضًا الجهد "V.max" - الحد الأقصى لجهد بطارية الطاقة (يتم تعبئة جميع أجزاء البطارية المعروضة) ، وبالتالي ، "V.min" - الحد الأدنى لجهد بطارية الطاقة (جميع أجزاء البطارية تنطفئ ، يشير الجهاز إلى التغيير أو الشحن الضروري لبطارية الطاقة). سيتم حساب قيم جهد الإمداد لعرض الأجزاء الوسيطة على أيقونة البطارية تلقائيًا بعد إدخال معلومات حول "V.max" و "V.min".


العمل مع الجهاز

تحتوي قائمة LC-meter على أقسام الضوء والصوت والذاكرة. في قسم الإضاءة ، يمكنك تمكين أو تعطيل الإضاءة الخلفية لشاشة LCD. قسم الصوت ، لصوت تشغيل/إيقاف. في قسم الذاكرة ، يمكنك رؤية نتائج القياسات العشر الأخيرة ، وكذلك (للمبتدئين) انظر النتيجة في وحدات قياس مختلفة. الأزرار موصوفة برموز موجودة أسفل الشاشة.


    (F) - مفتاح "الوظيفة" إلى قائمة الإعداد

    (M) - "ذاكرة" تخزين نتائج القياس في الذاكرة

    (☼) - "ضوء" تشغيل / إيقاف الإضاءة الخلفية

    (C) - معايرة "المعايرة"

تحتوي الشاشة الرئيسية على مقياس مشروط لخطأ القياس ، والذي يجب التحكم فيه ومعايرته إذا لزم الأمر في الوقت المناسب

قياس السعة

1. قم بتبديل الجهاز إلى وضع قياس السعة. قم بإجراء المعايرة. تأكد من أن خطأ القياس ضمن الحدود المقبولة. في حالة وجود انحرافات كبيرة ، كرر المعايرة.LC METER
 2. قم بتوصيل المكثف غير المعروف بالأطراف. تظهر نتيجة القياس على الشاشة. لحفظ النتيجة في الذاكرة ، اضغط (M).

قياس الحثية

1. تبديل الجهاز في وضع قياس الحثية. أغلق أقطاب القياس بسلك مباشرة . قم بإجراء المعايرة. تأكد من أن خطأ القياس ضمن الحدود المقبولة. في حالة وجود انحرافات كبيرة ، كرر المعايرة.
LC METER2. ربط الملف الغير معروف بالأقطاب. تظهر نتيجة القياس على الشاشة. لحفظ النتيجة في الذاكرة ، اضغط (M).


  تحميل ملفات:


عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية