صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

صنع ملف بحث Coil DD لأجهزة Induction Balance

صنع ملف بحث Coil DD لأجهزة Induction Balance
يأتي اسم هذا النوع من الملفات Coil DD من التشابه بين الجزأين المكونين له (ملفي الاستقبال والإرسال) ويأخذ كل ملف شكل الحرف اللاتيني D الكبير ، أي أنه يتكون من ملفين (مزدوجين) مماثلين للحرف D. يمكن رؤية تخطيط المكونات في الشكل التالي.
coil,pulse induction,induction balance,pulse induction metal detector,metal detector,pulse induction coil,coins,diy pulse induction coil build,home made pulse induction coil build,coil inductance,metal detecting,ground balance,pulse induction gold detector,concentric coil vs dd coil,inductor,minelab,coil calculators,pi coil calculator,pi coil build,dd type coil,metal detecting coil,mono coil calculator
بالنسبة إلى دقة تطابق النموذج ، فليس من الضروري إطلاقًا الحصول على نسخة مطابقة  للحرفين DD. يمكن أن يكون شكل الملفين بيضاويًا، مستديرًا وحتى مستطيلًا ،لكن من الأفضل فقط أن يكون كلا الملفين متماثلين في الشكل. يتم تحقيق التوازن الحثي Induction Balance في هذا التصميم من خلال تحديد حجم التداخل بين اللفات  المتداخلة بين الملفين. من السهل التفكير أنه في هذا الجزء المحصور بين ملف الاستقبال وملف الإرسال ، يتم توجيه القوة المغناطيسية المحركة  EMF في  ملف TX في الاتجاه المعاكس لملف RX ، ويمكن أن يؤدي الضبط الدقيق للجهاز إلى الحصول على قيمة EMF شبه معدومة. لتقليل تأثير التربة والتدخل الخارجي ، يجب حماية ملف الاستقبال بشاشة عازلةويقوم بعض مصنعي هذا الملف أيضًا بحماية ملف الإرسال، و لكن هذا يعتبر غير ضروري عند إستعمال تردد تشغيل منخفض.  ليست من الضروري دائما ضبط دائرة الاستقبال على الرنين الكهربائي (يكفي استخدام مكثف بنفس السعة في دارة الاستقبال كما هو الحال في دارة الإرسال). يمكن حساب قيمة المكثفات وتركيبها مباشرة على الملف كما هو الحال في ملف البحث الخاص بجهاز Quasar و Quasar ARM.

تصميم ملف بحث ِCoil DD

بعد الحصول على خصائص الملف الذي نريد تصنيعه ( قطر الملفات RX و TX، قطر الأسلاك النحاسية، قيمة الحثية، عدد اللفات...إلخ) يمكن البدأ في تصنيع الملف. حساب خصائص الملفات من الموقع : حساب خصائص الملفات
يتم لف اللفائف على نموذج يتم تحضيره مسبقا بالقطر المطلوب،في هذا النوع من الملفات يوصى باستخدام القطر الأقصى للسلك النحاسي ب 0.7 مم لتجن إرتفاع قيمة المقاومة والتي تؤثر على تردد الرنين الكهربائي للجهاز.
يتراوح القطر الأمثل للملفين عادة حوالي 15-16 سم ، ويجب أن إستعمال نماذج الأجسام الدائرية (على سبيل المثال دلو) بحيث يتم لف الملفين  حوله. و يمكنك استخدام سطح خشبي نظيف و تحتاج إلى مطرقة و المسامير في دائرة مرسومة مسبقًا بالقطر المطلوب.

القطر الداخلي في الصورة هو 15.5 سم مع 12 نقطة معلمة بمسامير. فيما يخص السلك النحاسي يتم لفه حوالي 50 دورة في هذا الملف و يمكن الحصول عليه  من محركات كهربائية قديمة أو محولات كهربائية.
عند الإنتهاء من لف الملف ، نخرجه بعناية من اللوحة الخشبية ولفه بشريط ورقي لتبقى اللفات متماسكة. يتم صنع الملفين TX و RX بالطريقة نفسها مع مراعاة عدد اللفات بالنسبة للملفين (بعض الأجهزة تعمل على ملف DD مكون من ملفين TX و RX بعدد لفات غير متساوي). بعد ذلك نقوم بتعرية أطراف السلك النحاسي بسكين عند النهايات تمهيدا للحامه مع الكابل.

للحصول على الشكل DD  نقوم بسقل الملفين  للحصول على الهندسة المطلوبة، لذلك يجب لف ورق عازل على الملفين بشكل الكامل. بعد ذلك ، نحتاج إلى تسوية الملفين TX و RX قليلاً حيث يتداخلون مع بعضهم البعض في منطقة صغيرة. غالبًا ما تكون مصنوعة مثلما هو موضح في الشكل أدناه.
يجب وضع اللوحة الإلكترونية لجهاز الكشف عن المعادن على بعد مسافة حوالي 1 متر من ملف البحث ولا يوصى باستخدام الأسلاك العادية لربط الملف بالجهاز، وكن من الضروري  استخدام سلكًا محميًا المستعمل في الميكروفون وبعض التطبيقات الأخرى.
يوضح الشكل الموالي الطريقة الصحيحة لتركيب الملف Coil DD النهائي وإتجاه التيار في الملفين TX و RX والذي يجب أن يكون متعاكسين لكي نحصل على منطقة شبه خاملة CX. الملف النهائي يحتوي على أربعة أقطاب يتم ربطها في اللوحة المطبوعة للجهاز في نقاط تكون معلمة سابقا.
يجب تعدبل المنطقة CX  قبل لسق الملفين بصفة نهائية على القاعدة. لذلك يجب وضع الجهاز على على أقصى حساسية ممكنة. وبعدها نحتاج تحريك الملفين لزيادة وإنقاص المساحة CX ويكون هذا على حسب كل جهاز . لكن يوصى بوضع الملفين بحيث يكون  تداخلها ضيق بأكبر قدر ممكن.
في النهاية يمكن تركيب الملف Coil DD على حاملة عازلة بشكل جيد و بداية العمل على الجهاز.

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية