صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

ترقية فيرمواير جهاز Quasar ARM

ترقية فيرمواير جهاز Quasar ARM
Quasar ARM هو أحد أكثر أجهزة الكشف عن المعادن شيوعًا ، حيث تتوفر الدائرة على متحكم دقيق قابل للبرمجة والفيرمواير يوجد مجانًا على موقع الويب الخاص بمصمم الجهاز. تصنف خصائص هذا الجهاز مع نفس المستوى مع العديد من العلامات التجاريةالباهظة الثمن. يعمل المصمم على تحسين أدائه باستمرار ، ومن حين لآخر يقوم بإصدار نسخة فيرمواير جديدة ، كل منها تحمل لنا ميزات جديدة للجهاز ، وتزيد من ثباته ودقة تحديد نوع المعدن. في هذه المقالة سوف نتحدث عن كيفية تحديث الفيرموير لجهاز Quasar ARM.
ترقية فيرمواير جهاز Quasar ARM

لذلك ، إذا كان  لـديك جهاز Quasar ARM وترغب في تحديثه بعد صدور فيرمواير جديد، فما عليك إلا غتباح الخطوات الموضحة أدناه بعناية.
كما هو معروف يعمل الجهاز Quasar ARM بالمعالج الدقيق STM32F100C كعقل لكل العمليات. لذلك نحن بحاجة إلى مبرمج بسيط يسمى USB-TO-TTL. بالطبع ، يمكنك تجميعه بنفسك ، ولكن من الأفضل شراءه أو استعارته من صديق للاستخدام المؤقت. يتم بيع هذه المبرمجة في متاجر السلع الالكترونية. لمعرفة القطعة بدقة، الصورة الموالية تعرض المبرمجة المطلوبة من جانبين.


تنصيب تعريف المبرمجة USB-TO-TTL

إذا كنت سوف تستعمل المبرمجة لأول مرة مع جهازك فيلزمك تثبيت تعريفاتها على نظام التشغيل الخاص بكل.  أدخل المبرمجة في أي منفذ USB بجهازك  وانتقل إلى مدير المهام لمشاهدة تعرف النظام على القطعة. على الأرجح ستحصل على الصورة التالية.


من الصورة أعلاه ، يمكنك أن نرى أن النظام ويندوز تعرف على المبرمجة وأعطى منفذًا افتراضيًا COM5. ومع ذلك ، تشير علامة التعجب الصغيرة بالقرب من اسم الجهاز إلى وجود مشكلة في تشغيل القطعة، في هذه الحالة لا يمكن تشغيل المبرمجة . يمكنك إصلاح ذلك عن طريق تثبيت التعريف الخاص بالقطعة، يمكنك  العثور عليه في الإنترنت فقط قم بتنزيل الحزمة المتوافقة مع نظام تشغيلك على هذا الرابط: pl2303-prolific-driverinstaller-v1_5_0.zip

بعد ذلك ، قم بفك ضغط الأرشيف ونصب الحزمة وعمل تحديث للقطعة.






بعدما  يتم تثبيت المبرمجة بشكل صحيح يمكن نقر بزر الماوس الأيمن على اسم مبرمجة في "إدارة الأجهزة" (الصورة) ، 

في القائمة المنسدلة ،ونحدد العنصر "خصائص" وفي النافذة المفتوحة انتقل إلى علامة التبويب "إعدادات المنفذ". هنا يمكنك ضبط سرعة المنفذ وخوارزمية الاتصال مع البرنامج الذي من خلاله سوف نمرر الفيرمواير للمعلج الدقيق STM. اضبط القيم وفقًا للصورةأدناه.


ربط المبرمجة USB-TO-TTL بجهاز Quasar ARM

بعد اكتمال المرحلة الأولى  سنكمل الأن كيفية توصيل المبرمجة بجهاز الكشف عن المعادن Quasar ARM . في معظم الحالات ، يتم فصل المسامير الخاصة لتوصيل المبرمجة لوحة الدوائر المطبوعة. في هذه الحالة يمكن لحام المسابير بطريقة سهلة جدا  لتظهر بعد ذلك كما هو موضح في الصورة.


إذا كان لديك موقف مشابه ولم تجد المسارات مبينة على اللوحة المطبوعة  فعليك تتبع المنافذ اللازمة  وفقًا للرسم البياني أدناه .

تمرير الفيرموير ببرنامج Flash Loader Demonstrator

بعد تحديد أماكن ربط المبرمجة يمكنك تحميل البرنامج الخاص بلبرمجة. وعلى العموم يتم برمجة المعالجات الدقيقة STM32 باستخدام برنامج خاص لبرنامج Flash Loader Demonstrator. إنه برنامج مجاني وهو موجود على الموقع الرسمي للشركةو لا توجد أي صعوبات في التثبيته، لذلك لن نتطرق لطريقة تثبيت البرنامج. ننتقل بعد ذلك إلى موقع مصمم جهاز Quasar ARM ونحمل أحدث إصدار من الفيرموير. في تاريخ كتابة هذا الموضوع، كان الإصدار الأخير هو 2.3.3 ، وهو ما تشير إليه الصورة، لكن  أفضل إصدار حسن المستخدمين يبقى  2.2.18 نظرا لثباته.



يجب فك ضغط عن الملف المضغوط  الذي تم تنزيله واستخراج الملف بامتداد  hex. و هذا هو الفيرموير. الآن يمكنك الذهاب إلى المرحلة النهائية من عملية تحديث الجهاز والتي تعتبر الأكثر أهمية.

أولا نقوم بربط المبرمجة ونوصل النقطتين BOOT0 و VBAT للمعالج الدقيق  باستخدام وصلة بسيطة. نقوم بإدخال المبرمج في منفذ USB وتشغيل جهاز  كاشف المعادن Quasar ARM. إذا لم يظهر شيء على الشاشة فهذا يعني أن المعالج أصبح في وضح البرمجة و نحن في المسار الصحيح.


بعد ذلك ،نقوم بتشغيل برنامج  Flash Loader Demonstrator.


هذه هي إعدادات الاتصال لبروتوكول UART. يجب أن تتوافق هذه الأرقام تمامًا مع الأرقام التي حددناها في نافذة إعدادات منفذ المبرمج سابقا. عندما يتم تعيين كافة الإعدادات - ننقر فوق "Next" للانتقال إلى المرحلة التالية.


كما يتبين من الصورة أعلاه ، فقد تمكن البرنامج من تحديد نوع المعالج وحجم ذاكرة الفلاشة الخاصة به (64 كيلو بايت). يشير هذا إلى أن  الخطوات تسير بشكل جيد ويمكن المرور الى المرحلة الموالية  بالنقر فوق "Next" لنحصل على النافذة التالية.


هذه النافذة ليست ذات أهمية في عملية التحديث وتعرض ببساطة البنية الداخلية لذاكرة المعالج STM32. ننقر فوق "Next" للانتقال إلى المرحلة التالية:


في هذه النافذة ، وضعنا علامة على عنصر Glabal Erase بحيث تتم إزالة جميع البيانات من المعالج الدقيق قبل البرمجة. ثم انقر فوق الزر "ثلاث نقاط"   لتديد مسار ملف الفيرموير .


هنا نحتاج إلى الانتقال إلى المجلد حيث تم تنزيل أخر اصدار من الفيرمواير. لكي يكون الملف مرئيًا في هذه النافذة ، اختيار نوع الملفات من نوع  *. hex . نفتح الملف المحدد ونبدأ عملية حرق الملف على المعالج. تظهر هذه العملية كما في الصورة التالية:


بشكل عام ، يستغرق تمرير البرنامج بضع ثوانٍ فقط ، وبعد ذلك نتلقى رسالة تفيد باكتمال العملية بنجاح.


يمكنك الآن إغلاق البرنامج وتفكيك الدائرة (لا تنس إزالة الوصل عل المنفذ BOOT0) وتشغيل الجهاز. تُظهر الصورةالتالية صورة الجهاز بعد تحديث الفيرمواير.



ملاحظة: تم الإعتماد في إعداد هذا الموضوع على الموقع: quasar-arm-firmware-update

الفيديو المولي يوضع عملية التحديد بالتفصيل:

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية