صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

مبرمجة تسلسلية بسيطة للهواة AVR Serial

مبرمجة  تسلسلية AVR Serial
avr,programmer,atmel avr (computer processor),serial communication,usbasp programmer,serial,serial programmers,avr programmer,avr usb programmer avr,programming,pololu usb avr programmer v2,usbasp programmer with avr atmega32,avr microcontroller,arduino,isp programmer,microcontroller,computer programmer,video game programmer,atmega programmer,attiny programmer,pololu programmer,arduino as a programmer,atmel,serial port
قد تواجه في يوم من الأيام متحكما دقيقا خلال تجميعك لكاشف المعادن أو أي جهاز أخر، ثمسوف تكتشف أن وحدة التحكم الدقيقة بدون فيرمواير هو مجرد قطعة لافائدة منها.
ومن أجل كتابة أو حرق الفيرموير اللازم  في المتحكمات من نوع AVR  ، لا يمكن للمرء الاستغناء عن المبرمجة. لذلك نعرض هنا أحد أكثر المبرمجات الأبسطً وربحل للوقت. إنها المبرمجة التسلسلية التي تعمل على المنفذ DB9. يوضح المخطط الإلكتروني الموالي طريقة صنع هذه مبرمجة البسيطة.


بمساعدة هذه المبرمجه ، يمكنك برمجة  أي وحدة تحكم   تقريبًا من  عائلة ATMEL AVR  ، تحتاج فقط إلى التحقق من من الأرجل المناسبة لربط المبرمجة pinout على المتحكم الدقيق.
المنفذ COM على الرسم التخطيطي هو من Female "أنثى".
في اللوحة المطبوعة الموالية التوافق يكون  للمتحكم ATMega8  ويمكن صنع أي لوحة أخرى إنطلاقا من المخطط أعلاه، قبل الطباعة تحتاج إلى عمل مرآة للصورة.
يمكن تصميم اللوحة PCB بمساعدة برنامج Sprint Layout الشهير (إذا لم تكن قد قمت  بتثبيته ، فقم بتنزيل الإصدار 5 أو الإصدار 6).
كما هو واضح من المخطط ، لتجميع مبرمج ، سيكون هناك حاجة لعدد قليل من القطع:



يمكنك أن تأخذ مصدر الطاقة (+ 5V) من منفذ USB الخاص بالكميوتر.
إذا كان لديك متحكم دقيق جديد (ولم تحاول برمجته من قبل) ، فيمكن ترك الكوارتز الداخلي لكي يعمل عليه دون تركيب واحد خارجي.
إذا تم استخدام المتحكم من قبل وتم برمجته للعمل على الكوارتز الخارجي، فمن المستحيل العمل بالمبرمجة دون الكوارتز الخارجيأ. من الأفضل وضع الكوارتز عند قيمة 4 ميجاهرتز ، وتكون المكثفات أفضل عند 33 pF.
من الأفضل حرق الفيرموير  باستخدام برنامج PonyProg (تنزيل).

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية