صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

صنع شاحن بطارية 3.7 فولط باستعمال المعدل LM317

شاحن بطارية 3.7 فولط باستعمال المعدل LM317

تستعمل البطاريات الليثيوم 3.7 فولط في أجهزة الكشف عن المعان بشكل واسع نظرا لسعتها التي تتيح إستعمال الجهاز لمدة طويلة خلال عملية البحث عن الكنوز والمعادن. عملية شحن هذا النوع من البطاريات يتطلب الأخذ بعين الإعتبار الفولطية القصوى للشحن، قيمة التيار المستهلك وحرارة البطارية خلال الشحن. توجد العديد من الشركات العالمية تصنع شواحن لهذا النوع بالذات لكن يعتبر سعرها غير مناسب لبعض الهواة لذلك يلجأ العديد منهم إلى البحث عن تصنيع شواحن بسيطة في المنزل وباستعمال قطع بسيطة ومتوفرة في جميع المحالات المتخصصة.
lm317,شرح منظم الجهد lm317,شرح قياس lm317,دوائر التغذية المتغيرة lm317,بطارية,منظم الجهد,الكترونيات,بور سبلاي,شاحن,شحن بطارية,شحن البطارية,طريقة شحن بطارية,طريقة صنع شاحن بطارية 12 فولت,دائرة شحن بطارية,انواع البطاريات,شاحن السيارة,الحصول على بطارية,تحويل

يشرح المقال التالي  طريقة بسيطة وآمنة لصنع شاحن بطارية ليثيوم أيون (Lithium Io ) باستخدام دارات مدمجة ICs العادية مثل LM317  والتي يمكن أن تصنيعها بسهولة في المنزل.
على الرغم من أن بطاريات Lithium Ion عبارة عن أجهزة ضعيفة ، إلا أنه يمكن شحنها من خلال دوائر بسيطة بشرط أن لا يتسبب في إرتفاع  معدل حرارة  شحن البطارية بشكل كبير.
المخطط المولي يعد أبسط مخطط لشاحن بطارية الليثيوم 3.7 فولط، يتم تعديل الدارة لتخفيض الجهد الناتج إلى 4.2 فولط باستخدام مقاومة متغيرة  R8 (يجب أن تكون البطارية غير متصلة ) ويتم تعيين قيمة تيار الشحن عن طريق المقاومات R4 ، R6. المقاومة  R1 يجب أن لا تقل إستطاعتها 1 واط.

شاحن بطارية 3.7 فولط باستعمال المعدل LM317

بمجرد إضاءة المصباح LED ، يمكن اعتبار عملية الشحن كاملة (لن ينخفض التيار المستهلك إلى الصفر تماما). لا ينصح بالاحتفاظ بالبطارية في هذه متصلة لفترة طويلة بعد إكتمال عملية شحنها .
يستخدم المعدل LM317 على نطاق واسع في مختلف تطبيقات تعديل الجهد والتيار على حد سواء (اعتمادًا على دائرة التعديل). يباع في كل متجر وفي كل موقع للقطع الإلكترونية ويكلف أقل من دولار واحدا.

توجد بدائل عديدة للقطعة LM317 يمكن استعمالها ونذكر منها: GL317 ، SG31 ، SG317 ، UC317T ، ECG1900 ، LM31MDT ، SP900 ، KR142EN12 ، KR1157EN1 .
يمكن زيادة تيار الشحن إلى 3A ، إذا أخذنا LM350 بدلاً من LM317.

تمثل الصورة الموالية لوحة الدوائر المطبوعة و شكل القطعة بعد تجميعها:
شاحن بطارية 3.7 فولط باستعمال المعدل LM317 شاحن بطارية 3.7 فولط باستعمال المعدل LM317

عيب الدائرة الوحيد هو أنه يجب أن يكون الجهد الكهربائي في المدخل 8-12 فولط لتشغيل القطعة LM317 ويكون الجهد عند أقطاب البطارية في حدود 4.25 فولط على الأقل. وبالتالي ، لن يكون من الممكن تشغيل هذا الشاحن على منفذ يو اس بي USB.

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية