صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

  1. شكرا لكم ولجهودكم اخواني الاعزاء هذه الدوائر جدا مفيده شكرا لكم

    ردحذف

شاحن بطارية 7.4 ليثيوم فولط باستعمال المعدل LM317

شاحن بطارية 7.4 ليثيوم

قد تصادف أو تشتري بطارية ليثيوم أيون بجهد 7.4 فولت مكونة عادة من عنصرين ذات 3.7 فولط  موصولين على التسلسل، لكن يجب أن تعرف أن ذلك سيتطلب منك شاحنًا خاصًا لإعادة شحن البطارية.
أثناء البحث عن أجهزة شحن ، سوف تجدت العديد من الدوائر البسيطة التي يمكنك صنعها بنفسك لكن هناك دائرة بسيطة وشائعة وتم مطويرها من طرف Scott Henion وهي تستعمل  منظم الجهد LM317 القابل للتعديل.

                                 lm317,شحن البطاريات الليثيوم,اصنعها بنفسك,شاحن,تخفيض الفلطية,الكترونيات,دوائر الكترونية,دوائر شحن,الله,دائرة شحن,كهرباء,diy lithium battery charger,4s bms,li-ion,tp4056,lithium,voltage,tutorial,electronic,charging lithium,4s balance charger,electronicsnmore,lithium batteries,4s lipo battery charger,how to make 12v battery charger
توجد دائرة أخرى مثيرة للاهتمام أيظا مطورة من قبل Bill Bowden والتي تستخدم المؤقت  555 المعروف، والقطعة LM339 و الزينر TL431 كمرجع للفولطية.
فيما يلي المخطط الإلكتروني للشاحن 7.4 فولط باستعمال المعدل LM317 . الملفات اللازمة سوف يتم وضعها للتحميل في أخر الموضوع.
شاحن بطارية 7.4 ليثيوم فولط باستعمال المعدل LM317

شاحن بطارية 7.4 ليثيوم فولط باستعمال المعدل LM317

طريقة إستعمال الشاحن:

  •  قبل تركيب البطارية المراد شحنها ، تحتاج إلى تحديد المستوى الأقصى لجهد الشحن.
  •  قم بتشغيل الشاحن بتوصيله بمصدر طاقة  12 فولت.
  •  يتم استخدام أداة الفصل لضبط قيمة الجهد عند مخرج الشاحن. لتعيين قيمة هذا الحد من الجهد، نقوم بقياس الجهد عند مخرج الشاحن (دون توصيل البطارية) و نقوم بضبط الشاحن باستعمال المقاومة المتغيرة R4 حتى نحصل على  الجهد الأقصى المسموح به لشحن بطارية 7.4 فولط.
  •  بمجرد تعيين الجهد الأقصى عند في مخرج الشاحن، يمكننا توصيل البطارية لشحنها.
  •  عندما يكون مستوى اﻟﺑطﺎرﯾﺔ ﻣﻧﺧﻔض ، سيضيء المصباح LED ﺑﺳرﻋﺔ.
  •  عندما تصبح البطارية مشحونة بما فيه الكفاية ، سوف يصبح الصمام (الديود) مغلقا و يتم إيقاف عملية الشحن. يمكن بعد ذلك فصل البطارية عن الدائرة.
تحميل الملفات

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية