صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

شاحن بطارية الليثيوم 3.7 فولط TP4056

شاحن بطارية الليثيوم 3.7 فولط TP4056
يتم تصنيع الدائرة المدمجة للقطعة TP4056 على النظام SOP-8 (انظر داتا شيت) ، وتأتي مدمجة مع المشتت الحراري المعدني على بطنها غير المتصل بالجهة العلوية التي تسمح بتشتيت الحرارة بشكل أكثر كفاءة. تتيح هذه الرقاقة  شحن  بطارية الليثيوم 18650 بتيار يصل إلى  1 أمبير (يعتمد تيار الشحن على مقاومة).
tp4056,بطارية ليثيوم 3.7 فولت,بطارية 3.7 فولت,شاحن بطاريات الليثيوم,شحن بطاريات الليثيوم,بطارية ليثيوم,بطارية,بطارية اللابتوب,الليثيوم,شاحن,شحن بطارية الليثيوم,بطاريات,tb4056 شريحة,ليثيوم,دائرة شحن بطارية الليثيوم,اشحن بطاريات ليثيوم ايون


 

يتطلب نظام الشحن باستعمال  TP4056 القليل من القطع والتي هي متوفرة بشكل واسع في المحلات و المخطط الموصى به موضح في الصورة الموالية:



تتم عملية الشحن باستعمال هذا المخطط على مراحل مختلفة بحيث يكون الشحن أولاً بتيار ثابت ، ثم بجهد ثابت وأخيرا بتيار متناقص. كل ذلك بطريقة علمية. إذا قمنا بدراسة خطوات الشحن بتمعن فيمكن تمييز عدة مراحل:
  1.  مراقبة جهد البطارية المتصلة (يحدث هذا طوال مدة الشحن).
  2.  مرحلة الشحن الأولي (إذا كانت البطارية فارغة تحت مستوى 2.9 فولت). مستوى الشخن يكون 1/10بتيار  عبر المقاومة المبرمجة R_prog (100 ميلي أمبير.  R_prog=1.2 kΩ) في مستوى  2.9 فولط.
  3.  الشحن مع أقصى تيار ثابت (1000 ميلي أمبير .R_prog=1.2 kΩ) ؛
  4.  عندما يصل مستوى البطارية إلى 4.2 فولت ، يتم تثبيت الجهد البطارية في هذا المستوى ثم يبدأ الانخفاض السلس في قيمة تيار الشحن.
  5.  عندما ينخفض تيار الشحن  إلى مستوى 1/10 في المقاومة المبرمجة R prog (100 مللي أمبير في R prog = 1.2 kΩ) ، يتم إيقاف عملية الشحن.
  6.  بعد اكتمال الشحن ، يستمر جهاز التحكم في مراقبة جهد البطارية. التيار الذي تستهلكه دائرة المراقبة هو ضعيف جدا 2-3 μA. بعد انخفاض الجهد من جديد إلى 4.0 فولت ، يبدأ الشحن من جديد.
    يتم احتساب تيار الشحن (بالأمبير) في هذا الشاحن بالمعادلة التالية: I = 1200 / R_prog.الحد الأقصى المسموح به هو 1000 مللي أمبير.

يظهر في الرسم البياني الموالي اختبار الشحن الفعلي مع بطارية 3.7 فولط من نوع 18650 بسعة :


ميزة هذه الشريحة هي أن تيار الشحن يمكن التحكم به بواسطة مقاومة واحدة فقط. ليس من المطلوب توفير مقاومات  كبيرة. بالإضافة إلى وجود مصابيح LED للتنبيه على حالة عملية الشحن  وكذلك على نهاية عملية الشحن. عند غياب البطارية في أطراف الشاحن ، يومض الليد مرة واحدة كل بضع ثوانٍ.

يجب أن يكون الجهد الكهربائي لتغذية الشاحن في حدود 4.5 إلى 8 فولت. ومن الأفضل أن تكون القيمة أقرب إلى 4.5 فولط  لكي لا ترتفع حرارة رقاقة TP4056.

يمكنك طلب الشاحن جاهزا من المحلات الإلكترونية او من المواقع البيع:

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية