صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

جهاز تحديد مكان المعدن بدقة Pinpointer GNOME

جهاز تحديد  مكان المعدن بدقة Pinpointer GNOME 

بعد قراءة مقالات مثيرة للاهتمام حول أجهزة كشف المعادن المتوفرة على الإنترنت ، وجدت هذا الجهاز الصغير من نوع Pinpointer  المبني على متحكم صغير ولكنه  ذكي مدمج بتحكم دقيق من نوع ATtiny15L.الجهاز يسمى pinpointer "Gnome-M"  ويساعد على تحديد موقع المعدن بدقة و لا يمكن يمكنك الاستغناء عنه.
جهاز تحديد  مكان المعدن بدقة Pinpointer GNOME

الخصائص الأساسية لهذا الجهاز والمخطط الإلكتروني
  • جهاز بسيط  وسهل  الصنع
  • الحساسية: على قطعة معدنية صغيرة  4-5 سم ، جسم معدني كبير - 25 سم
  • وضع التشغيل - ثابت
  •   يحتوي المستشعر على تركيز دائري للأمام بمقدار 360 درجة
  • وجود منبه صوتي - قابلية تغير النغمة
  • مزود بمؤشر ضوئي بالستعمال ليد
  • حساسية آلية
  • إشارة صوتية للتنبيه على اشتغال الجهاز في حالة نسيانه مشتغلا
  • استهلاك ~ 3-5 ملي أمبير
  • أبعاد اللوحة صغيرة 12x40 ملم 
  • يعمل على بطارية من 2.7 إلى 5  فولط 

بعد تجميع الجهاز سوف يبدو بالشكل التالي:
مبدأ عمل الجهاز ونصائخ الإستعمال
يعتمد مبدأ تشغيل جهاز التحديد G-NOME على قياس معامل الجودة Q في الدائرة LC التذبذبية. يؤدي اقتراب الأجسام المعدنية إلى الدائرة إلى فقدان الطاقة (انخفاض في معامل Q) ، ونتيجة لذلك ، انخفاض في طور الإشارة على الدائرة LC. يتم إجراء القياس والمعالجة وجميع عمليات البحث وتوليد الإشارة إلى الباعث بواسطة برنامج مدمج في المتحكم الدقيق.

صنع اللوحة المطبوعة ليس معقدًا ويتطلب فقط مهارة تثبيت مكونات من SMD، على الرغم من أنه من الممكن تصنيعها على مكونات العادية من نوع DIP. حول التفاصيل المطبقة هنا. جهاز استشعار الجهاز هو قضيب الفريت (مثل المستخدمة في أجهزة الاستقبال الراديو) بطول 5-10 سم وقطر 8-10 ملم. يتم لف الملفين واحدة فوق الأخر ويحتوي كل ملف على 200 لفة من الأسلاك النحاسية المعزولة ذات قطر 0.2-0.3 ملم. من الضروري مراقبة قطبية الاتصال ، لذلك ، في حالة عدم وجود التردد (التردد 15-20 كيلو هرتز) ، من الضروري تغيير نهايات الملفين. التغييرات المسموح بها في لفائف الأسلاك ، وطول وقطر القضيب.
يتلخص إعداد الجهاز في اختيار جهد قدره 1.0 فولت عند المخرج الثاني لجهاز التحكم الدقيق بمقاومة الضبط R2 ، في حالة عدم وجود الأجسام المعدنية.
يتم تمرير الفيرمواير للمتحكم الدقيق على احدى المبرمجات البسيطة بالفيوزات التالية:


دليل الإستعمال:
  1. قبل البحث ، مع تعليق الجهاز أفقيًا أو رأسيًا أو غير ذلك ، يُنصح بالضغط على زر إعادة الضبط ، مما يوفر أقصى حساسية. يوصى أيضًا بالضغط على زر إعادة الضبط بعد كل تغيير في موضع الجهاز في الفضاء. لنفترض أنك تحمل الجهاز بموازاة الأرض ، واضغط على "إعادة التعيين" وقم بتوجيه الجهاز في اتجاهات مختلفة - وفي هذه الحالة ، لن تحتاج إلى الضغط على زر "إعادة التعيين" مرة أخرى.
  2. بشكل افتراضي ، يعمل الجهاز بأعلى حساسية ممكنة ، والتي قد لا تكون مريحة للغاية أو ستعطي بعض عدم الاستقرار. لخفض الحساسية ، تحتاج إلى إدخال الجهاز إلى وضع البرمجة.
  3. للدخول في وضع البرمجة، استمر في الضغط على زر إعادة الضبط  لمدة 3 ثوانٍ ، وبعد ذلك ستصدر إشارة ثلاثية ، وبعد ذلك ، ستحصل كل ضغطة على زر إعادة الضبط على خفض بدرجة واحدة في مستوى الحساسية.
  4. للخروج من وضع البرمجة ، انتظر 3 ثوان دون الضغط على زر ، سيقوم الجهاز بإرسال صوت "تررررررر" ، وسيتم تسجيل البيانات في ذاكرة غير وسيعود الجهاز إلى وضع التشغيل العادي.
  5. لإعادة ضبط الحساسية إلى الحد الأقصى ، أدخل وضع البرمجة وبدون الضغط على أي شيء انتظر 3 ثوان ، وبعد الصوت "تررررر" سيتم ضبط الحساسية إلى الحد الأقصى.
  6. بعد التشغيل ، يعمل الجهاز بأقصى حساسية.

تحميل الملفات:
  1. النسخة 2010  G-NOME S15 
  2. النسخة  G-NOME S15 
  3. النسخة 2011 G-NOME 13T 
  4. النسخة 2016 G-NOME 13T رنين 2 كيلوهرتز
  5. النسخة 2016 G-NOME 13T رنين 4 كيلوهرتز
  6. النسخة 2016 G-NOME 13T  مع مولد ذبذبات على المرسل
  7. تحميل اللوحة المطبوعة على برنامج Sprint Layout
تم استعمال مواد من الموقع التالي:  الرابط

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية