صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

جهاز تحديد مكان المعدن بدقة Pinpointer MINIMAX-PP-II

جهاز تحديد المكان بدقة Pinpointer MINIMAX-PP-II
هذا الجهاز هو عبارة عن مؤشر Pinpointer دقيق لمكان وجود المعدن بدقة مبدأ عمله تناظري و بسيط للغاية ، للأشخاص الذين يبحثون عن عملات معدنية والأجسام الصغيرة في التربة والرمال ولكنهم لا يستطيعون شراء جهاز pinpointer تجاري. هذا يفي بالغرض وأكد العديد من مصنعيه على أدائه الرائع. يوجد في هذا الموضوع كل ماهو ضروري لصنعه من مخطط و لوحة الدوائر المطبوعة التي يمكن تحميلها  في نهاية المقال. تم أيظا وضع خصائص رأس الجهاز حيث يوجد الملفات .
جهاز تحديد المكان بدقة Pinpointer MINIMAX-PP-II
وفقًا لمخطط الجهاز، أعتقد أنه لن يكون هناك أي أسئلة أو مشاكل في صنع الجهاز، فقط يجب تركيب جميع المكونات على لوحة الدوائر المطبوعة ، مع الانتباه إلى بعض التفاصيل على اللوحة التي يجب أن تتوافق تماما مع المخطط.
يجب أن تكون جميع المكثفات المستخدمة في الجهاز من نوع  الفيلم بجهد تشغيل لا يقل عن 100 فولت
خصائص و مخطط جهاز  Pinpointer MINIMAX-PP-II
جهاز Pinpointer Minimax PP-2 هو كاشف معدني بسيط وموثوق وصغير الحجم تم تطويره بواسطة أحد الأعضاء في المنتدى على md4u تحت اسم Petrucho. تم اختباره على الأرض وفي الماء ، ويعمل بشكل رائع في المياه المالحة والتربة.
لنتعرف على الخصائص التقنية للجهاز:
  •  الاستهلاك...........18 مللي أمبير ؛
  • إشارة التنبيه .......  الصوت (نغمة ثابتة) ؛
  • الكشف عن العملات المعدنية .............. 5 سم .
يوج شريط فيديو  صغير حول التشغيل وخصائص أداءه في نهاية الموضوع.
أعطي مصمم المؤشر Minimax PP-2  وصفا لمبدأ عمله بحيث يعتمد على مبدأ قياس معامل الجودة Q. الدائرة بسيطة جدا - فقط رقاقة واحدة و 4 الترانزستورات. يمكن تغذية الجهاز من خلال بطارية قيمتها من 3 الى 5.5 فولت (5.5 فولت هو أقصى جهد   على الرقاقة MCP602).
بالنسبة لأحجام pinpointer الصغيرة، يوصى باستخدام إما بطاريتين من نوع AA أو AAA ، أو بطارية ليثيوم واحدة ذات 3 فولت (أو بطارية ليثيوم 3.7 فولت 18650). 
لوحة الدوائر المطبوعة يمكن صنعا إنطلاقا من المخطط. لكن لا تتعب نفسك لأننا سوف ندجرجها في أخر الموضوع للتحميل.
طبقًا للوحة الدوائر المطبوعة الأصلية للجهاز، فهي تستخدم على وجه واحد مع مزيج  من العناصر العادية DIP والعناصر المسطحة  SMD.
وأخيرًا ، بعض الصور للوحة المجمعة.

ملف جهاز  Pinpointer MINIMAX-PP-II

بخصوص لف حلقات الملف L1 ، يمكن إستخدام  قطعة من قضيب الفريت، قطره 10 ملم يتم نزعه من الهوائي المغناطيسي لراديو إذاعي قديم كما هو موضح في الصورة.

 يبلغ طول القضيب 10 سم ، وقد تم صنع الملف من 4 طبقات ، بسلك نحاسي معزول يبلغ قطره 0.35 مم. عدد اللفات الإجمالي هو 450. بعد إتمام عملية اللف ، نقوم بضغط  الملف جيدا حتى يتقلص ولا يترك فراغات بين الحلقات.
بعد إجراء التجارب والتحقق من تشغيل الدائرة بشكل صحيح، من الضروري تشريب  لفات لف L1 الملف بالايبوكسي أو الورنيش. هذا سوف يعطي ملف البحث صلابة وأكثر استقرار.
يشير pinpointer إلى هدف معدني موجود مع إشارة صوتية. يتم إنشاء هذا الصوت بواسطة صفارة (عنصر كهرضغطية مع مولد مدمج لتردد الصوت) مع فولطية تشغيل من 5-6 فولت.
تحميل الملفات:

  1. الدارة المطبوعة رقم 1 Sprint Layout 
  2. الدارة المطبوعة رقم 2 Sprint Layout 

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية