صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية

هذه المدونة تضع بين يديك طريقة تصنيع أجهزة البحث عن المعادن والكنوز مع توفير جميع الملفات والإرشادات الضرورية للقيام بذلك.

recent

آخر الأخبار

recent
أجهزة الكشف ذات التوازن الحثي IB
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

جهاز كشف المعادن بسيط Pinpointer

جهاز كشف المعادن بسيط Pinpointer
يمكن استخدام هذا الكاشف للمعادن في كل مكان بدون استثناء: في البحث في المناجم والكنوز ، واكتشاف المعادن والكوابل في الجدران. يعمل كاشف المعادن هذا على مسافة عدة سنتيمترات لذلك يمكن تصنيفه من أجهزة تحديد المعادن Pinpointer. هذا الجهاز يعمل على مبدأ التضعيف أو توقف توليد في الملف. بمساعدة مثل هذا الجهاز.
جهاز كشف المعادن بسيط Pinpointer
مخطط الجهاز  Pinpointer
يظهر الرسم التخطيطي لجهاز الكشف عن المعادن في الشكل الموضح أدناه.
يمكن صنع لوحة الدوائر المطبوعة انطلاقا من المخطط أعلاه على أي برنامج ويتم انتاج اللوحة منزليا بالطريقة الموضحة على الرابط التالي:


كما هو موضع في المخطط ،فإن هذا  الكاشف للمعادن بسيط للغاية. يتم تجميع مولد الذبذبات على الترانزستور VT1. يتم ظبط التردد الناتج بواسطة دائرة تتكون من L1 ، C1 ، C2. يمكن أن تقوم المقاومة المتغيرة RP1 بضبط العمق وضبط مولد الذبذبات بحيث يكون شبه منقطع. عندما يعمل الجهاز ، يتم تشغيل المصباح HL1. عندما يكون هناك جهد متناوب، يكتشفه الديود الثنائي VD1 ويتم فتح المفتاحين VT2 و VT3 ، ويضيء المصباح  HL1.
إذا اقترب أي جسم معدني من ملف L1 ، فسوف يتوقف الديود عن العمل ،هذا يعني أن مستوى مولد الذبذبات سوف ينقص أو يتوقف نهائيا. بعد النظر في مبدأ العمل ، يمكنك البدء في تصنيع الجهاز. تركب جميع الأجزاء المشار إليها في المحطط دوائر مطبوعة. 
يتم لف الملف على قضيب بلاستيكي أو أي حلقة. على سبيل المثال ، يمكن أخذ بكرة من جهاز تلفزيون قديم. يظهر الملف في الشكل الموالي.
الملف يحتوي على 100-150 لفة من سلك نحاسي معزول بقطر 0.1-0.15 ملم. يمكن أن يتم اللف بقيم أخرى، ولكن من الأفضل أن التقيد بالقيم المشار إليها. اللفات يجب  أن تكون بشكل متوازٍ ويتم لحام نهاية الملف في الدائرة مباشرة.
يمكنك استخدام أي مصباح من نوع ليد. يتم تشغيل هذا الجهاز للكشف عن المعادن بواسطة بطارية ذات قيمة 9 فولط. عند اكتمال تجميع الجهاز بالكامل ، نقوم بتوصيل الطاقة وباستعمال المقاومة المتغيرة يمكن التعديل على مستوى توليدالتردد  بحيث يضيء المصباح. ثم ، يتم تدوير مقبض المقاومة المتغيرة بعناية حتى يتم ينطفئ المصباح، ثم نرجع قليلاً حتى يتم تشغيل المصباح مجددا. نأتي بجسم معدني ونضعه قرب الملف فسوف يتوقف الديود.
تحميل الملفات:
 يمكن تحميل لوحة الدوائر المطبوعة  ببرنامج Sprint Layout 

عن الكاتب

النبض المغناطيسي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Histats

Redirection

External_Links

// vanilla JavaScript var links = document.links; for (var i = 0, linksLength = links.length; i < linksLength; i++) { if (links[i].hostname != window.location.hostname) { links[i].target = '_blank'; } } // or in jQuery $(document.links).filter(function() { return this.hostname != window.location.hostname; }).attr('target', '_blank');

جميع الحقوق محفوظة

صنع كواشف المعادن والأجهزة الإلكترونية